لقائات السيد النقيب

اخبار
72
0

نقابة صيادلة العراق و امانة بغداد يبحثان آفاق التعاون لبغداد أجمل و أفضل للسكن و المعيشة و لعكس عمق و تاريخ حضارة العراق لأبناء العراق جميعاً و لضيوف وادي الرافدين. التقى السيد نقيب صيادلة العراق الدكتور الصيدلاني حيدر فؤاد الصائغ يوم الثلاثاء المصادف ٢٠٢٤.٦.١١ بمعالي امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم في مقر امانة بغداد ،ابتدأ السيد النقيب اللقاء باهمية العاصمة بغداد على مختلف الاصعدة ليس فقط لكونها المدينة التي تضم ما يزيد على ٩ ملايين نسمة و انما لمكانتها الوطنية و لرمزيّتها وطنياً و عربياً و اسلامياً و عالمياً.

و ضمن اللقاء، اكد السيد نقيب صيادلة العراق ان الصيادلة يعكسون إنسانية مهنة الصيدلة من خلال محلاتهم الصيدلانية و على راسها الصيدليات الاهلية التي تنتشر في محلات و شوارع و ازقة العاصمة و من خلالها يكون الصيادلة بتماس مباشر مع المواطن البغدادي و بالتالي يستحقون من الحكومة العراقية و من امانة بغداد كل الدعم و الإسناد في اداء مهنتهم الانسانية و ياتي من ضمن ذلك الشفافية و الإنصاف في موضوع الرسوم التي تجبيها امانة بغداد.

كما شدد الدكتور حيدر الصائغ على ان النقابة تقف موقف صلب امام كل الممارسات السلبية مثل محاولات الابتزاز التي قد تصدر من فئة قليلة من ضعاف النفوس كونها تهدم العلاقة بين المواطن و الدولة فتضر البلد عامة قبل ان تضر الصيدلانية والصيدلي اللذان يتعرضان لهذه الأمور السلبية المرفوضة من الجميع.

و بناءً على مخاطبة نقابة صيادلة العراق، وجه معالي امين العاصمة باجراء مراجعة عاجلة للرسوم المفروضة وفق القانون و التي يتم جبايتها من الصيدليات لتكون بالحدود الدنيا التي يسمح بها القانون و ان تكون جبايتها بطريقة واضحة و شفافة.

شكر السيد نقيب صيادلة العراق معالي امين بغداد على جهوده المهمة للارتقاء بخدمات و مشاريع امانة بغداد و من خلاله إلى جميع منتسبي الامانة سائلا المولى عز و جل ان يديم الامن و الاستقرار الذي ينعم به العراق و ان يوفق أبناءه لما فيه الخير و منفعة الناس.

نقابة صيادلة العراق.