استقبال سعادة السفير النمساوي

اخبار
40
0

استقبل السيد نقيب صيادلة العراق الدكتور الصيدلاني حيدر فؤاد الصائغ يوم الاثنين المصادف ٢٠-٥-٢٠٢٤ سعادة السفير النمساوي الدكتور اندريا ناسي و الوفد المرافق له في مقر نقابة صيادلة العراق. رحب السيد النقيب بالنيابة عن مجلس النقابة و كافة صيادلة العراق اجمل الترحيب بسعادة السفير و سيادة المستشار التجاري السيد هيرڤك نويپر و الوفد المرافق و عبر عن وافر التقدير و السرور لقبوله دعوة نقابة الصيادلة.

تحدث الدكتور الصيدلاني حيدر الصائغ عن رؤية النقابة لدور الصيدلي العراقي الأساسي في قطاع الرعاية الصحية في العراق و خصوصاً مجالات الصيدلة السريرية و الصيدلة الصناعية و البحوث الصيدلانية و ضرورة الانفتاح على دول العالم كافة و خاصة دول الاتحاد الأوربي و جمهورية النمسا كونها تضم العديد من المؤسسات العالمية الرصينة و ذات التاريخ الطويل في مجال العلوم و المعرفة الصيدلانيّة.

من جانبه عبر سعادة السفير الدكتور اندريا ناسي عن سعادته لزيارته الأولى إلى نقابة صيادلة العراق و رغبته في روية افضل العلاقات بين الشعب النمساوي و الشعب العراقي في مختلف القطاعات و وأولها قطاع الرعاية الصحية و القطاعات الاقتصادية المختلفة.ناقش الجانبان العديد من المواضيع التي تصب في تطوير التعاون و بشكل خاص موضوع الصناعة الدوائية و فرص الشراكات بين الشركات النمساوية و المصانع الوطنية. كما تم التطرق إلى مؤتمر نقابة صيادلة العراق العالمي الذي تعمل نقابة الصيادلة على إقامته خلال الفترة القادمة.في ختام الزيارة كرر السيد النقيب وافر الترحيب بسعادة السفير و الوفد المرافق له و اجمل الامنيات بافضل العلاقات بين الشعبين العراقي و النمساوي و كذلك شكر الدكتور أندريا ناسي السيد النقيب على الدعوة و رحابة الاستقبال متمنيا المستقبل المزدهر و التنمية المستدامة لصيادلة العراق و الشعب العراقي.

إعلام نقابة صيادلة العراق.