مهام مختلفة قامت بها اللجان التابعة لقسم التفتيش في نقابة الصيادلة

اخبار
49
0

الاحد 12 آيار 2024

حيث قامت لجان التفتيش التابعة لقسم التفتيش في نقابتنا بواجبات مختلفة تضمنت تغطية أغلب أقضية وأحياء مدينة بغداد .

١. واجب مشترك مع مديرية الأستخبارات و التحقيقات الأتحادية – شعبة الجريمة المنظمة لتنفيذ أوامر قضائية بخصوص محال وهمية تمارس مهنة الصيدلة بدون موافقات أصولية استناداً للكتب المرفوعة من قبل نقابة صيادلة العراق مسبقا في المناطق (( حي النصر – الباوية – حسينية المعامل )) وكانت حصيلة الزيارة التفتيشة ضبط سبعة محال وهمية.

٢. بجانب الكرخ تم تنفيذ حملة اخرى بجنوب بغداد حيث تم تنفيذ واجب مشترك ايضا لمنطقة اللطيفية – الدايرة وتم ضبط ثلاث محلات وهمية.وشهدت جميع هذه الزيارات المشتركه غلق هذه المحال الوهمية واعتقال العديد من المخالفين من قبل الجهات الامنية المشتركه في هذه الحملة وثبتت اللجان النقابية مواقع هذه المحال لغرض متابعتها وضبط قوائم التجهيزللمذاخر التي تقوم بتجهيز الادوية لغرض اتخاذ اجراءات صارمه من قبل مجلس النقابة بحقهم.

٣. كما نفذت لجان اخرى واجب مهم لعدد من الصيدليات في منطقة المنصور والقادسية لقيام هذه الصيدليات بعمل إعلانات داخل الصيدلية خلافا لقانون مزاولة المهنة وتم تثييت هذه المخالفات وسيتم تقديمها الى مجلس النقابة للنظر بها.

٤. علما ان باقي اللجان توزعت على عدد من الصيدليات لمتابعة المخالفات المهنية (تواجد الصيادلة , صرف العلاج من قبل الصيادلة حصراً , التسعيرة الدوائية , الادوية مجهولة المصدر , المخالفات المهنية الاخرى) في مختلف مناطق بغداد وكانت الحصيلة غلق خمسة صيدليات احترازيا لعدم وجود صيدلي خلال الزيارة.الزملاء الصيادلة: ان لجان التفتيش في نقابتكم تعمل وفق خطط موضوعة مسبقا وبتنسيق عال مع الجهات ذات العلاقة من اجل الحفاظ على هيبة مهنتنا وتطبيق القوانين النافذه.