شريط الاخبار :

رسالة الدكتور مصطفى الهيتي المحترم اليكم بمناسبة #يوم_الصيدلي_العالمي

 

بمناسبة يوم الصيدلي العالمي اتقدم الى صيادلة العراق بالتهنئة العطرة متمنيا لهم دوام الموفقية والنجاح و العطاء خدمة للوطن و المجتمع.

ان صيادلة العالم أجمع باتوا يفهمون ضرورة الوحدة في المواقف و اتحاد اراداتهم من اجل النهوض بمهنتهم والحفاظ على صدارتها ورقيها بين المهن كافة عامة وبين المهن الطبية خاصة ، اننا في العراق وتحديدا في النقابة في الوقت الذي نفرح فيه ونحن نرى زملائنا واخوتنا الصيادلة في كل العالم يحتفلون بهذه المناسبة و نقتسم معهم تلك الفرحة فاننا ايضا نطمح ان تنعكس تلك الصورة على صيادلة العراق وتوحد موقفهم والتفافهم حول مهنتهم و اهدافهم المشتركة.

اننا في هذا اليوم ندعوا الصيادلة في العراق الى ضرورة التمسك باخلاقيات المهنة و السلوكيات الصحيحة فيها وتطبيق قانون مزاولة المهنة والحفاظ عليه والامتناع باي شكل من الاشكال عن تسليم المهنة للدخلاء او العمل تحت توجيههم،

كذلك نستغل هذه المناسبة لننبه زملائنا الصيادلة الى ضرورة تعزيز لغة الاحترام و التقدير بين الصيادلة لاقصى درجة ، في وقت سابق رصدنا قيام احدى الصيدليات بتعليق قطعة اعلانية تتضمن رفض الصيدلية استقبال المندوبين الصيادلة بعد الساعة الثامنة مساءا ونحن اذ نؤكد حرصنا التام على خصوصية كل صيدلية و عدم تدخلنا بأساليب ادارتها طالما كانت تدار من قبل زملائنا الاعزاء ولكننا في ذات الوقت انزعجنا كثيرا لهذا الاعلان الذي يتضمن خروج واضح عن اخلاقيات و سلوكيات مزاولة مهنتنا الراقية وتعامل جاف وخشن بين الزملاء. في وقت كنا نتمنى ان يفتح كل صيدلي قلبه قبل صيدليته مستقبلا زميله الصيدلي في كل وقت ومكان.

ان هذا المثل الذي سردناه اعلاه يؤشر لكم مدى اهتمام نقابتكم بوحدة الصيادلة و رص صفوفهم وجعلهم قلب على قلب لانجاز التغيير المنشود.

ختاما نتمنى لكم الاحتفال بهذا اليوم الجميل و ان تكونوا دوما فخورين بأنفسكم كصيادلة يعتمد عليكم المجتمع و يثق بكم ثقة مطلقة مبنية على اساس مهني وعلمي وانساني .

نقابتكم دوما معكم ان شاء الله.

حفظكم الله ووفقكم وسدد خطاكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

د. مصطفى الهيتي